حراج سيارات جدة هو موقع فرعي تابع للمؤسسة السعودية الشهيرة والمنصة الشهيرة لبيع السيارات موقع حراج، أو مؤسسة حراج السعودية للسيارات هو موقع سعودي لبيع وشراء السيارات، ويعد هذا الموقع أو هذه المؤسسة أحد أهم وأكبر مواقع بيع السيارات على الانترنت في الشرق الأوسط. وفي الموقع الفرعي الخاص بمدينة جدة: “حراج سيارات جدة“,  يمكن للمستخدم القيام بعملية شراء أو استبدال السيارات وقطع الغيار – أو ملحقات أخرى كما سوف نرى لاحقاً  في هذا المقال– داخل مدينة جدة بكل سهولة ويسر.

بدأ تأسيس موقع حراج السيارات جدة على يد المهندس السعودي يوسف الرشيدي عام 2008. بميزانية مبدأية لم تتجاوز 220 دولار أمريكي، حتى وصلت القيمة السوقية للموقع الآن حسب الإحصائيات الأخيرة إلى ما يجاوز 500 مليون دولار أمريكي، وهو عائد ضخم فهذا الرقم تم إنجازه للموقع في خلال عشر سنوات فقط.

ويوسف الرشيدي هو مهندس حاسبات تخرج في كلية الحاسب بالسعودية، في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لعام 2007، وأثناء دراسته في الكلية، قام بإنشاء منتدى على الانترنت وأسماه حراج، وكان عبارة عن منتدى للأسهم، يقوم فيه الناس بشراء أسهم في سوق شراء السيارات وقطع الغيار، ثم بدأ الناس بعرض سيارتهم للبيع عليه. ظل هذا عملاً جانبياً بالنسبة ليوسف الرشيدي في أثناء فترة دراسته، ولما تخرج من كلية الحاسب ولم يجد فرصة عمل، عاد مرة أخرى إلى منتدى حراج ووضع فيه كل جهده وتركيزه، ثم جاءته فكرة أن ينشئ موقعاً خاصاً لهذه الإعلانات. ومن هنا بدأت فكرة حراج السيارات.

وفي عام 2013، بدأ موقع حراج السيارات يتحول من إدارة فردية خاصة بيوسف الرشيدي فقط، إلى منظمة مؤسسية متكاملة, يعمل بها أكثر من 30 موظفًا من المؤهلين للوظيفة وأصحاب الكفاءات  العالية،  وأضيفت عدة  أقسام أخرى بالإضافة لحراج السيارات وهي أقسام خاصة بحراج العقار والأجهزة والأثاث والمستلزمات الشخصية وغيرها، وإن ظل النشاط الأساسي والرئيسي للموقع هو الخاص بنشاط السيارات. ثم أنشأ مواقع داخلية فكان موقع حراج سيارات جدة الذي سنتحدث عنه، وحراج سيارات الرياض، وحراج سيارات الدمام، ومواقع أخرى. ثم بدأت الحصة السوقية لحراج السيارات ترتفع في السوق، حتى أنه في عام 2016، رفض يوسف الرشيدي بيع حصة من موقع حراج السيارات كانت تتراوح بين 20 إلى 30 %, وبقيمة تصل إلى 20 مليون دولار, بسبب أن العرض لم يناسب ما وصل إليه الموقع من شهرة، كما أنه قال أن الموقع تم تأسيسه في البداية لأغراض خدمية, ولم يكن الهدف منه هدف ربحي فقط.

سنشرح هنا كيفية التعامل مع موقع حراج سيارات جدة باستفاضة من خلال مقالنا هذا, وسنتعلم معاً كيف نستخدم الموقع إذا كنا من سكان جدة ومعرفة تفاصيله، وكيف تتم عملية شراء وتأجير السيارات على الإنترنت بشكل آمن وسليم.

حراج سيارات جدة

 

مم يتكون موقع حراج سيارات جدة؟

كما قلنا من قبل فإن موقع حراج سيارات جدة موقع خدمي بالمقام الأول، يقوم على فكرة عرض الإعلانات الخاصة بالبيع والشراء، يمكنك أنت كذلك كمستخدم للموقع في مدينة جدة أن تقوم بإضافة الإعلان الذي تريد بخصوص بيع أو طلب أي منتج خاص بك، و الموقع الآن يهتم بتوسيع مجال اهتماماته وخيارات المستخدمين للبيع والشراء من خلاله، لذلك فسوف نجد أن حراج سيارات جدة ينقسم داخله إلى خمسة أقسام فرعية:

1- حراج السيارات: وهو الذي كان فيما سبق هو الموقع الرئيسي لبيع وشراء السيارات وقطع غيارها ولوازمها وما إلى ذلك، والإعلان عنها، وقد أصبح الآن قسماً فرعياً في الموقع، لكنه يظل القسم الأوسع والأهم به.

2- حراج العقار.

3- حراج الأجهزة.

4- مواشي وحيوانات وطيور.

5- أثاث.

6- مستلزمات شخصية.

وسنركز في مقالنا هذا عن القسم الأول والأهم وهو حراج سيارات جدة. وكما نؤكد, فإن كل الإعلانات التي يتم تنزليها على موقع حراج السيارات هي إعلانات خاصة بالمستخدمين أنفسهم، سواءاً كان هذا المستخدم يود البيع أو الشراء أو حتى البحث عن الطلب الذي يريد الوصول إليه.

وتختلف العروض طبقاً للأسعار والجودة وخلافه. كما أن هناك معايير مختلفة يمكنك الاختيار منها. فمبجرد دخول موقع حراج سيارات جدة، سنجد أن الموقع يعطينا معايير كثيرة للاختيار، يمكنك إضافة إعلانك بكل حرية من الاختيارات أعلى يسار الصفحة، مما يعطيك الحرية الكاملة في البحث عما تريده بالضبط. نجد أنه مثلاً عند اختيار نوع السيارة من خلال العروض والإعلانات المتاحة، ستجد أن هناك العديد من الخيارات أعلى الصفحة والتي علينا أن نختار منها ما يناسبنا، نجد العديد من الخيارات حسب موديل السيارة وحسب شكلها واستخدامها، تويوتا وفورد، وهونداي وبي إم دبليو وجي إم سي, وشيفروليه ومرسيدس ونيسان وغيرها الكثير والكثير من موديلات وأنواع السيارات. كما نجد تقسيمات خاصة بالشكل والاستخدام، مثل “شاحنات ومعدات ثقيلة”، ونجد خياراً خاصاً “بقطع الغيار والملحقات الأخرى. يسمح لك حراج سيارات جدة أن تستطيع أن تجد فرصة رائعة في الوصول إلى مستخدمين قريبين من جدة أو من المناطق القريبة منها، وفي هذه الحالة, تصبح عملية البيع أو الشراء أو الاستبدال وخلافه أسهل كثيراً.

يتيح لك حراج سيارات جدة كذلك إمكانية البحث بنفسك عن نوع أو شكل أو موديل السيارة التي تريدها، أو قطعة الغيار, أو الملحقات التي تريد البحث عنها، كل هذا من خلال علامة البحث الموجودة على يمين الصفحة. وأسفل هذه العلامة ستجد أن بإمكانك البحث من خلال “لوجوهات” لماركات السيارات يمكنك أن تبحث من خلالها عن الموديل الذي تريده بالضبط، وأسفل ذلك ستجد علامات لخيارات إضافية مثل: قطع غيار وملحقات، شاحانات ومعدات ثقيلة, سيارات تراثية، سيارات مصدومة، سيارات للتنازل. سنجد من خلال كل هذه الخيارات أن الموقع يوفر العديد من الإمكانيات التي يمكن أن يحتاجها أو يبحث عنها مواطن مدينة جدة عندما يستخدم حراج سيارات جدة.

 

كيف يتم استخدام حراج سيارات جدة؟

سنشرح هنا طريقة عمل الموقع – وهي طريقة سهلة للغاية – بمثال عملي. فلنفترض مثلاً أنك تبحث عن سيارة مرسيدس, ستقوم بدخول موقع حراج، ثم ستقوم بالدخول إلى قائمة “كل المدن” وتقوم باختيار “جدة”، في هذه الحالة ستقوم بالدخول إلى حراج سيارات جدة. ثم ستقوم باختيار: حراج السيارات. ثم ستقوم باختيار نوع السيارة من قائمة الخيارات أعلى الصفحة، أو يمكنك ببساطة الذهاب إلى شريط البحث على الجانب الأيمن للصفحة, واختيار موديل السيارة ثم النقر على علامة البحث، أو من خلال الللوجوهات على يمين الصفحة كما شرحنا من قبل.

عند الدخول إلى صفحة مرسيدس, ستظهر لك العديد من الخيارات الخاصة بسيارات مرسيدس, وسيظهر لك خيار جانبي على الجانب الأيمن وهو اختيار نوع الفئة التي تنضم لها السيارة التي تود شراءها, ستجد هذه القائمة تحتوي على كل إصدارات مرسيدس عبر تاريخها، المتنوعة في الشكل والفئة. فنلقل أننا مثلاً سنقوم باختيار فئة مرسيدس G , ثم سيظهر لك شريط آخر بسنة الإصدار، فنلقل أننا سنختار إصدار سنة 2018. ثم سننقر على علامة البحث.

عند الضغط على علامة البحث ستظهر لك تلقائياً نتائج خاصة بمرسيدس إصدار 2018, كما هو موضح في الصورة أدناه على سبيل المثال:

حراج سيارات جدة

ولنقل أننا سنضغط مثلاً على مرسيدس G 500 2019 . بمجرد الدخول على تلك الصفحة، سنجد تفاصيل عن حساب صاحب الإعلان على الموقع ووسائل التواصل معه، ومعلومات بالتفصيل عن هذه السيارة، النوع والموديل والعداد والمواصفات التفصيلية، والمحرك والصيانة، والتأمين الخاص بالسيارة إن وجد، كذلك ستجد العديد من الصور التوضيحية الخاصة بالسيارة ومكوناتها. وفي حالة أن المنتج – السيارة أو قطعة الغيار – قد تم بيعها فسوف يكتب أمام اسم المنتج أنه قد تم بيعه، إذا لم يكن تم بيعه كما هو في حالة تلك السيارة فيمكنك في تلك الحالة التواصل مع البائع أو الوكالة البائعة – في أغلب الأحيان تكون وكالات السيارات هي التي تقوم بنشر إعلاناتها على موقع حراج السيارات – من خلال وسائل الاتصال المتاحة على الإعلان. كما يمكنك الدخول على حساب البائع أو الوكالة على الموقع، ومتابعة تقييمات وتعليقات العملاء الذين تم التعامل بينهم وبين هذا الوكيل من قبل، ومعرفة إذا كان هذا البائع أو الوكيل يستحق الثقة والتعامل معه أم لا.

وفي حالة تأكيد التواصل مع البائع، يتم تحديد طريقة توصيل المنتج وطريقة الدفع من خلال المشاورات الفردية بين المشتري وبين الوكالة، وتختلف تلك الطرق من وكالة إلى أخرى. على سبيل المثال معظم الوكالات تقترح أن يذهب المشتري بنفسه إلى فرع الوكالة للتأكد من كل شيء ومراجعة السيارة قبل شراءها، وهذه الطريقة على سبيل المثال هي من أفضل الطرق وأكثرها أماناً بالنسبة للمشتري.

ولكن عملية الشراء أونلاين ليست بعملية آمنة وسهلة في أغلب الأحيان، خصوصاً إذا كان الأمر يتعلق بمنتجات عالية التكلفة وتتطلب الكثير من التأمين والمتابعة مثل السيارات وقطع غيارها. لذلك فسوف سنتحدث الآن عن طريقة استخدام حراج السيارات بطريقة آمنة وفعالة، وكيفية تكون قادراً على أن تشتري على الإنترنت بكل سهولة وأمان.

حراج سيارات جدة

 

عملية شراء السيارة عبر الإنترنت:

 

يخشى العديد من المستهلكين عملية شراء السيارات بأكملها، ويخشى بعض هؤلاء المشترين المحتملين من الدخول في صفقة بيع. بعد كل شيء، هناك قصص رعب عن السيارات المعيبة، والصفقات السيئة، والخدمة السيئة. من يريد أن يتحمل ذلك؟

في حين أن غالبية تلك الافتراضات المتعلقة بالوكالات لا أساس لها بشكل عام، فلا يوجد إنكار أن رحلة إلى الوكالة يمكن أن تكون مؤلمة. لحسن الحظ، يمكن للمشترين الآن التسوق لشراء السيارات من أريكتهم المريحة!

نتفهم ما إذا كان لديك بعض الشك فيما يتعلق بعملية شراء السيارة بالكامل عبر الإنترنت. ومع ذلك، تظل عملية شراء السيارات عبر الإنترنت هو الطريق الأنسب.

فلماذا تقرر التسوق عبر الإنترنت؟ في حين أن هناك بالتأكيد عدد قليل من المزايا للبائع ، لا تزال هناك مجموعة متنوعة من الحوافز يمكن  أن يتطلع المستهلكون من خلالها إلى الشراء عبر الإنترنت.

هنا نشرح بعض الخطوات اللازمة لجعل عملية شراء السيارات من خلال حراج سيارات جدة عملية سهلة وميسرة وآمنة.

 

1- قم بالبحث المناسب الخاص بك:

هناك العديد من الأشياء التي تريد تحديدها قبل بدء البحث عن سيارتك. ركز على نوع معين من السيارات، أو ابحث عن العديد من الميزات التي تلبي احتياجاتك. على سبيل المثال، إذا كان لديك عائلة كبيرة، فربما ترغب في اختيار سيارة بها مساحة أكبر للركاب. على الجانب الآخر، إذا كنت تبحث عن سيارة ركاب، فستحتاج إلى إعطاء الأولوية للاقتصاد في استهلاك الوقود.

لحسن الحظ، هناك عدد من الأدوات عبر الإنترنت التي ستساعدك أثناء التسوق لشراء سيارة عبر الإنترنت. قد تختصر قائمتك في نهاية المطاف إلى علامة تجارية معينة، وستظهر لك مواقع الويب هذه مزايا وعيوب نماذج محددة. قد تكون آراء الخبراء هذه حاسمة، ولكن من الضروري أيضًا الرجوع إلى مراجعات المالك أيضًا. نظرة سريعة على مدونة أو منتدى قد تمنحك نظرة ثاقبة حول كيفية النظر إلى مركبة معينة. من خلال مراجعات الخبراء، قد تكون فقط تعرض جميع الإيجابيات المتعلقة بسيارة معينة.

لحسن الحظ، خياراتك لا حصر لها عمليًا عندما تتسوق عبر الإنترنت. في حين أن وكالة معينة ستقتصر على بيع ما لديهم في المخزون ، فإن مواقع الإنترنت مثل حراج سيارات جدة تعطيك إمكانية لفحص أوسع للسيارات، مما يعني أنه يمكنك الحصول على أي سيارة تريدها. في الوكالة ، قد تضطر إلى القبول بعدم الحصول على كل ما تريده. على الإنترنت، يمكنك (عملياً) الحصول على ما تريد.

 

2- فهم الآثار المالية:

بمجرد اختيار سيارتك المستهدفة، ستحتاج إلى تحديد سعر معقول. في حين أن الأسواق عبر الإنترنت غالبًا ما تقدم للمستهلكين أفضل الأسعار المتاحة ونادرًا ما تسمح بالمساومة، فلا يزال بإمكانك الحصول على فهم أفضل عندما تحصل على صفقة. إذا كنت تحصل على أسعار غير متناسقة ومتناقضة، فاستخدمها لصالحك.

قال جو ويب، أحد أهم خبراء مبيعات السيارات على الإنترنت: “استخدم هذه الاختلافات لتطوير نطاق جيد لسعر العمل عند التعامل مع مديري مبيعات الإنترنت، وستكون قادرًا على اكتشاف أفضل الصفقات التي تعرضها”

علاوة على ذلك، تأكد من أنك تفهم كل هذه الرسوم والخيارات المصاحبة عند البحث عن سيارة عبر الإنترنت. إذا كنت تقترب من الحد الأقصى لميزانيتك، فقد تؤدي إحدى هذه الرسوم غير المعروفة إلى الاضطراب المالي. افهم جميع الرسوم مسبقًا، ومن ثم يمكنك توقع مقدار الأموال التي ستنفقها بشكل أفضل.

ويشمل ذلك أيضًا تكاليف الإصلاح، مالكي السيارات نادرًا ما يخططون لهذه العملية. قد تكون سيارة معينة أكثر عرضة للمشكلات، وإذا كنت لا تستطيع العيش بدون تلك السيارة، فستحتاج إلى التأكد من أنك توفر بعض المال كل عام للإصلاحات المتوقعة.

أيضاً، إذا كنت تتوقع بيع سيارتك التي تم شراؤها حديثًا في غضون عامين، فتأكد من أنك بحثت في معدل الاستهلاك. عادة ما تنخفض السيارات بنسبة 20 في المائة في اللحظة التي يتم شراؤها فيها، وتسقط 15 في المائة أخرى كل عام. من المهم أن تفهم يوم الدفع المستقبلي الذي قد تبحث عنه، حيث قد يساعدك ذلك في تحديد السيارة التي ترغب في شرائها بعد كل هذه الحسابات.

شاهد أيضا : وكيبيديا 

3- قم بقيادة تجريبية للسيارة:

الآن ، نتفهم رغبتك في التسوق لشراء سيارة عبر الإنترنت، ولكن لا يوجد سبب يمنعك من الاستفادة من الوكلاء. بعد كل شيء، كيف ستعرف حقًا ما إذا كانت السيارة مناسبة لك إذا لم تكن قد وصلت خلف عجلة القيادة بالفعل؟

اختبار القيادة هو جزء أساسي من عملية شراء السيارات. من الصعب قياس سيارة معينة بناءً على المعلومات وحدها، ولا يمكنك تحديد ما إذا كانت السيارة تناسب احتياجاتك حتى تقودها. هناك احتمال أن تكون مساحة ساق السائق غير كافية بما يكفي لساقيك الطويلة، أو ربما يمكن تغيير المحرك كثيرًا حسب رغبتك. سيكون الأمر صعباً إذا أدركت هذه الاهتمامات بعد شراء السيارة بالفعل.

لهذا السبب من الجيد دائمًا اختبار سيارة مستهدفة. بالطبع، عندما تتوجه إلى وكالة، لا نقترح توضيح نيتك. ما عليك سوى التعبير عن الاهتمام بسيارة معينة، ومعرفة ما إذا كان يمكنك جدولة القيادة حول مبنى الوكالة.

الشراء عبر الإنترنت يعني أنك لن تتلقى نفس السيارة التي قمت بها في اختبار القيادة. هناك احتمال أن تتلقى مركبة بها ميكانيكا خاطئة، أو ربما لا تتضمن جميع وسائل الراحة التي طلبتها. ليس هناك ما يدعو للقلق، لأن هذه الأسواق عبر الإنترنت تحميك في هذه الظروف الاستثنائية.

 

4- لا تشعر بالضغط:

في كثير من الأحيان، يشعر مشترو السيارات عبر الإنترنت بالضغط لاتخاذ قرار فوري. عندما يحدث هذا، غالبًا ما يترك المستهلك يشعر بالعجز والامتلاء. في حين أنه لا يوجد بالتأكيد اندفاع عند الشراء من وكالة، إلا أنه لا يوجد اندفاع مطلق عند الشراء عبر الإنترنت.

إذا كنت تشعر بأنك متردداً قليلاً بشأن إجراء عملية الشراء، فأوقف تشغيل الكمبيوتر واتركه لمدة أسبوع. قد يمنحك بعض الوقت بعيدًا عن العملية القليل من الوضوح، ونأمل أن يرشدك هذا الوقت إلى اختيار السيارة الصحيحة.

 

5- التخطيط لزيارة الوكيل الخاص بك:

إذا كنت تفكر في طراز وموديل معين، يمكنك إما الاتصال بوكيل أو إذا كنت قد بدأت بالفعل علاقة مع مدير مبيعات الإنترنت، فيمكنك جدولة واحدة. لا تخف من حدة المبيعات واشرح أنك قد حصلت بالفعل على تمويل، لكنك تود أن ترى كيف تشعر السيارة التي تفكر بها وتقودها. تأكد أيضًا من أنك إذا كنت تمر عبر وكالة ، فإنك تقترب من ما تريد. إذا كنت تفكر في نموذج العظام المجردة، فلا تختبر النموذج الأعلى سعرًا والمحمّل بالكامل. تأكد من أنك تعرف أنك تحاول بالضبط ما تريد.

خيار آخر هو استئجار سيارة. قد لا تكون بعض السيارات متاحة من خلال وكالات التأجير التقليدية، لكن شركات مثل Turo تتيح لك الفرصة لاستئجار سيارة شخصية لشخص ما وقيادتها لعدة أيام. يمنحك هذا فرصة أفضل بكثير من تجربة القيادة القصيرة التي تقدمها معظم الوكلاء. يمكنك قيادة السيارة أثناء النهار والليل، على الطرق التي تعد جزءًا من حياتك اليومية ، وتعيش معها حقًا لبضعة أيام.

 

6- تعامل مع أكثر من وكيل:

لقد حققت حتى الآن تقدمًا ممتازًا نحو شراء سيارة عبر الإنترنت. لقد أجريت بحثًا شاملاً حول ما تريده وتحتاجه وقيمت ما يمكنك دفعه، وحتى حصلت على قرض لسيارتك، كل ذلك تقريبًا عبر الإنترنت. الخطوة التالية هي العثور على السيارة التي تريدها. لقد اكتشفت السيارة الأنسب لاحتياجاتك ورغباتك، وتحقق من الأسعار، بل واخترت ليس فقط الطراز والموديل ولكن أيضًا مستوى القطع والملحقات الاختيارية واللون. لقد أجريت اختبار القيادة الخاص بك وقررت بالضبط السيارة التي تريدها. ربما حصلت على بعض العروض من مديرين مختلفين لمبيعات الإنترنت. الآن أنت بحاجة إلى معرفة مكان الحصول على السيارة.

في الماضي، كان كل هذا يتم شخصيًا، حيث كنت تمشي كثيرًا وتتحدث إلى بائعين. ولكن الآن، بما أنك قد أنجزت كل أعمالك عبر الإنترنت، يمكنك البحث عن العديد من التجار للحصول على المخزون. وإذا كان تاجر قريب منك ليس لديه ما تبحث عنه، فربما يكون هناك تاجر آخر خارج منطقتك.

أفضل جزء في هذا هو أن شبكات الوكلاء تعمل معًا، لذلك إذا أراد شخص ما في منطقة مختلفة سيارة معينة من وكالة محلية، فإن هذا الوكيل سيوصل السيارة لهم، والعكس صحيح. عملهم مع بعضهم البعض يجعل عملك أسهل. لست بحاجة إلى بدء العملية من جديد في وكالة جديدة بالكامل.

 

 

7- تخطي الإضافات:

أثناء عملية التفاوض، من المحتم أن تُعرض عليك جميع أنواع الضمانات الممتدة والتأمين, وغيرها من ملحقات ما بعد البيع مثل العجلات المخصصة وصبغ النوافذ بالإضافة إلى حماية الأقمشة والطلاء. ليس عليك شرائها. إذا كان الضمان الممتد قد يمنحك راحة البال، فمن الجدير التفكير في الأمر ولكن تذكر قراءة التفاصيل الدقيقة وتحديد المكونات والأنظمة التي يتم تغطيتها مسبقًا وما هي نفقاتك الفعلية من الجيب.

أما عن الإضافات الأخرى من الوكيل، فلا داعي للاندفاع ويمكنك شراءها بعد استلامها. يمكنك التسوق خارج نطاق هؤلاء البائعين وتحديد الطريقة الأفضل بالنسبة لك.

 

8- عملية الاستلام:

لقد قمت الآن بكل ما يجب من البحث. لقد قمت بتحليل اموالك، ومعرفة ما تستطيع. لقد فكرت في احتياجاتك، سواء كنت تريد سيارة دفع رباعي مدمجة أو سيارة سيدان متوسطة الحجم أو شاحنة بيك آب وعرة على الطرق الوعرة. لقد قرأت المراجعات على وتحققت من مستويات القطع على مواقع الويب وانتقلت لاختبار القيادة. لقد تفاوضت بشأن المكان الذي ستحصل عليه على سيارتك، ووافقت على خيارات التمويل واستقرت على سعر مقابل مبادلتك. الآن كل شيء متوقف على التوقيع على الأوراق، وإعطاء السيارة فحصًا، والاستلام. يجب أن تهنئ نفسك على أخذ الوقت والقيام بالبحث وإيجاد السيارة المثالية لاحتياجاتك وميزانيتك.

ليس فقط الوكلاء الذين يشغلون مديري مبيعات الإنترنت للأشخاص يرغبون في القيام بمعظم العمل عبر الإنترنت، بل إن بعضهم يقدم خدمة توصيل السيارة إلى منزلك أو مكتبك. بالنسبة للكثيرين، يعد هذا أحد العوامل الرئيسية لشراء سيارة عبر الإنترنت. كثير من الأعمال الورقية تتم إلكترونيا الآن. وكثيرًا ما تقبل الوكلاء التوقيعات الرقمية بحيث يمكن إكمال معظم عمليات فحص المستندات عبر الإنترنت. إنه عمل جيد للتجار أيضًا. إذا تمكنت من إبرام المزيد من المعاملات عبر الإنترنت، فيمكن توفير وقت بائعيهم في بيع المزيد من السيارات.

 

9- تعرف على سيارتك وعلى الوكيل الخاص بك:

على الرغم من أنه قد يكون من الملائم أن يتم تسليم السيارة، فقد يكون من مصلحتك الفضلى استلامها في الوكالة. سيسمح لك ذلك بفحص السيارة بدقة وقيادتها بالقرب من الوكيل مباشرة. تأكد من أنها تقود بشكل جيد وأن الفرامل لا صرير. سيسمح لك أيضًا بمعرفة عناصر التحكم المهمة وميزات المعلومات والترفيه، مثل توصيل هاتفك. اغتنم الفرصة لتعلم واستخدام الميزات التي لم تصادفها أثناء اختبار القيادة.

أثناء استلام سيارتك، إذا لم يعرضها مندوب مبيعاتك، فاطلب مدير الخدمة. تعرف على مكان إحضار السيارة ونوع ساعات الخدمة أو خدمات النقل السريعة أو قروض السيارات المتاحة.

هناك شيء أخير نريد تحذيرك بشأنه. لا يزال يحدث، سواء في الوكلاء أو مع عمليات التسليم. الطعم والتبديل القديم. تصل إلى الوكالة ويقولون، “أوه ، أنا آسف للغاية ولكن كان هناك خطأ وأعطاني مديري سيارتك لعميل آخر. لدينا واحدة آخرى تشبه خاصتك، ولكن مع بعض الميزات الإضافية. لحسن الحظ، سنقدمها لك مقابل 100 دولار إضافية شهريًا فقط “. ابتعد، لأن هذه خدعة. إنه عمل سيئ، وإذا قام تاجر بذلك نيابة عنك، فهو غير موثوق به, وستظهر المشاكل لاحقًا عندما يتعلق الأمر بتكريم الضمانات والخدمة. يسعدنا الإبلاغ عن أن الإنترنت قد ساعد في جعل هذه الممارسة تختفي، ولكن هذا شيء يجب دائماً الانتباه إليه.